القائمة الرئيسية

الصفحات

Fondation Zakoura مؤسسة زاكورة : توظيف 103 مربي و مربية التعليم الاولي

Fondation Zakoura مؤسسة زاكورة : توظيف 103 مربي و مربية التعليم الاولي





Fondation Zakoura مؤسسة زاكورة : توظيف 103 مربي و مربية التعليم الاولي


Fondation Zakoura recrutement éducatrices et éducateurs du préscolaire





Fondation Zakoura مؤسسة زاكورة : توظيف 103 مربي و مربية التعليم الاولي, Fondation Zakoura recrutement éducatrices et éducateurs du préscolaire







Fondation Zakoura مؤسسة زاكورة : توظيف 103 مربي و مربية التعليم الاولي




المملكة المغربية
Royaume du Maroc

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات
L'Agence Nationale de Promotion de l'Emploi et des Compétences (ANAPEC)
 


مؤسسة زاكورة للتربية 2024 Fondation Zakoura Education Recrutement et Emploi


مؤسسة زاكورة للتربية

 تعتبر مؤسسة زكورة تجربة إنسانية استثنائية تجمع منذ 1997 المئات من الأشخاص الملتزمين إلى جانب الأطفال والشباب والنساء المنحدرين من أوساط هشة بالمغرب.

واقتناعا منهم بأن التربية و التعليم يلعب دورا رئيسيا في بناء مجتمع متكافئ ومتجانس، فإن المانحين والشركاء والمتعاونين والمتطوعين، متحدون جميعهم حول شعار واحد: واجب الالتزام 

كرست مؤسسة زاكورة التي تأسست في سنة 1997، وهي مؤسسة ذات منفعة عامة، أعمالها للتنمية البشرية من خلال تعليم الأطفال، وتكوين الشباب واستقلالية المرأة في المناطق القروية في المغرب. كم اقامت مؤسسة زكورة من منطلق روح التضامن، وحرصا على الجودة واحترام الكرامة الإنسانية، بوضع برامج سوسيو تربوية استفاد منها منذ إنشائها 146000 من الأطفال، والشباب والكبار.

هذا و كانت المؤسسة مبادِرة لمشاريع مبتكرة، يدعمها الشركاء الأوفياء والعديد من المنظمات الوطنية والدولية. و من بين هذه المشاريع تأسيس أولى مدارس التربية غير النظامية، وبرنامج “التنمية المندمجة للدواوير”، والمدرسة غير النظامية الرقميةالأولى في المجال القروي في المجال القروي، و المبادرة الوطنية للتربية ما قبل المدرسية في العالم القروي.

ومن أجل مواكبة دينامية مشاريعها، عملت المؤسسة على تكوين أزيد من 3000 مشاركة ومشاركا.وساهمت أيضا، في خلق أزيد من 2000 منصب شغل خلال السنوات الأخيرة. ومنذ سنة 2015، توفر زكورة أكاديمي  تكوينات للموارد التي يتم توظيفها في إطار مشاريع المؤسسة وتعمل كفاعل تنموي من خلال تقوية كفاءات الفاعلين المحليين.

وأنشأت مؤسسة زكورة كذلك، زكورة لاب، ويتعلق الأمر بفضاء للبحث والتنمية.   ويحرص المختبر على الابتكار، ويراد به أن يكون فاعلا للتفكير والتتبع والتقييم وتعميم ونشر القضايا المتعلقة بالتربية و التعليم.

أول شبكة غير حكومية للمدارس بالمجال القروي

منذ إنشائها وفرت المؤسسة التربية و التعليم لأزيد من 22000 طفل بـ 419 مدرسة للتربية غير النظامية، وتربية ما قبل مدرسية لأزيد من 7000 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 4 و6 سنوات بـ 104 مدرسة مخصصة لذلك. وقد ساهمت الجهود الناجحة في ضمان نسبة اندماج في الابتدائي سنة 2017، بمعدل 100 في المائة ونسبة نجاح للالتحاق بالإعدادي بلغت 92 في المائة بالنسبة لأطفال مدارس زكورة.

ميثاق من أجل استفادة الجميع من تعليم أولي ذي جودة

احتفالا بـ 20 سنة من الالتزام لفائدة التربية و التعليم للجميع و إستعدادا للعشرين سنة القادمة، أطلقت مؤسسة زاكورة في 20 نونبر، التاريخ المخلد لليوم العالمي لحقوق الطفل، ميثاقا من أجل استفادة الجميع من تعليم أولي ذي  جودة.

من خلال هذه الدعوة للعمل، تتطلع مؤسسة زكورة إلى تعبئة الجميع من أجل التعميم الفعلي للتعليم ما قبل المدرسي، والمراهنة على التجارب الناجحة، وتوحيد الجهود بين الفاعلين المؤسساتيين، الوطنيين، والدوليين والمجتمع المدني. وهكذا، يلتزم موقعو الميثاق بتشكيل  قوة للتفكير والاقتراح بخصوص القضايا المتعلقة بتعميم التعليم الأولي  والنهوض بالابتكار، والبحث والتنمية بغية دعم السياسات والممارسات المتعلقة بالتربية و التعليم.


هذا الميثاق سيقدم و سيتم تفعيله خلال الحدث المنظم من قبل مؤسسة زكورة للاحتفال بذكرى مرور 20 سنة على تأسيسها. وبهذه المناسبة، تشكر المؤسسة رعاة هذا الحدث على دعمهم، خاصة الشركة العامة المغرببة للأبناك، شمس للإشهار، و ديسلوغ ومؤسسة سمارت.

توظيف مربيات التعليم الأولي 2023 بمؤسسة زاكورة للتربية عبر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات (أنابيك)


مؤسسة زاكورة للتربية توظيف مربيات و مربيين التعليم الأولي

 بشهادة البكالوريا برسم سنة 2024









Fondation Zakoura recrutement éducatrices et éducateurs du préscolaire, Fondation Zakoura recrute 103 Éducatrices et Educateurs du Préscolaire sur Plusieurs Villes.



La Fondation Zakoura, association marocaine d’utilité publique, œuvre depuis 1997 pour le développement humain à travers l’éducation des enfants, l’employabilité des jeunes et l’autonomisation des femmes.


Mission: Contribuer en synergie avec l’écosystème à réduire la fracture éducative en milieu rural.



Périmètre: Développement de programmes de qualité pour les enfants, les jeunes, les adultes et les acteurs locaux en milieu rural, en intégrant les droits humains, l’approche genre, l’intégration du numérique et la protection de l’environnement.


Démarche: Adoption d’une approche intégrée, innovante, participative, durable et de proximité pour offrir des réponses adaptées à chaque public cible.


Offre: Proposition d’une offre globale incluant le déploiement, la formation, le pilotage et le conseil.




La Fondation Zakoura Education (FZE), qui opère dans le secteur des activités associatives, recherche des Éducatrices du Préscolaire  pour rejoindre son équipe.


Responsabilités du poste:


L’Educatrice travaillera en étroite collaboration avec l’aide éducatrice pour garantir la qualité des activités proposées aux enfants. Elle respectera le guide de l’éducatrice pour la préparation des cours ainsi que les principes de travail avec les enfants. De plus, elle gérera les aspects sociaux et administratifs liés aux enfants de son école. Elle sera également chargée d’assurer la bonne gestion de la classe, des équipements et des fournitures, ainsi que le maintien de l’hygiène et d’un environnement de travail approprié.


L’Éducatrice du Préscolaire participera à l’amélioration de la qualité des programmes, évaluera les enfants et préparera un plan d’appui pour ceux en difficulté. Elle participera aux réunions de parents d’élèves et avec la communauté, ainsi qu’aux réunions de formation mensuelles et aux échanges d’expériences. En outre, elle devra analyser et faire remonter les informations pertinentes.


Qualifications:


Titulaire d’un Baccalauréat ou plus.
Expérience professionnelle de 1 à 2 ans dans un poste similaire.
Bonne maîtrise de la langue arabe et française.
Bonne maîtrise de l’outil informatique.
Aimer travailler avec les enfants.
Avoir un sens social développé.
Type de contrat: ANAPEC.

Lieu de travail: Zones rurales.

Modalités d’envoi des candidatures: Merci de bien vouloir envoyer votre candidature scannée par mail à recrutement@fondationzakoura.org  en précisant dans l’objet le titre Educatrice / Educateur ou postulez ici






تعليقات